مقالة فورت نايت

قامت كل من متاجر آبل وجوجل من ازالة لعبة فورت نايت بعد التحديث الاخير الذي جاء فيه شحن اللعبة عن طريق طرق دفع مباشرة دون الحاجة الى ربطها بعملية الشحن الخاصة ب google pay وما في ذالك آبل والذي تحصل آبل وجوجل من خلاله على نسبة 30% من الايرادات.  .

وهذا العمل مخالف تماماً لسياسة كل من جوجل وآبل مما ادى الى اعتراض شركة Epic Games ورفع شكوى قضائية على جوجل وآبل

موقف شركة Epic كان ضعيف أمام جوجل مقارنة مع آبل

 

وقال متحدث باسم جوجل أن نظام أندرويد هو نظام مفتوح المصدر يسمح بمتاجر متعددة غير متجر جوجل بلاي، لكن سياسات Google Play يجب أن تطبق بالتساوي على جميع المطورين، وأضاف المتحدث أنها ليس لديها مشكلة مع المتاجر الأخرى الموجودة ولا مع توزيع Epic لعبة فورت نايت من خلالها.

وعلى عكس آبل، حيث لا توجد أي طرق أخرى أمام مستخدمي آيفون وآيباد لتثبيت لعبة Fortnite على أجهزتهم، فإن مستخدمي أندوريد يمكنهم تثبيت اللعبة من خلال موقع الشركة أو عبر العديد من المتاجر الأخرى، مثل تطبيق Epic Games أو عبر متجر Galaxy على أجهزة سامسونج.

وهو ما يجعل دعوى Epic Games أكثر صعوبة في مواجهة جوجل، حيث لا تفرض جوجل قواعد صارمة مقارنة مع التي تفرضها آبل، حيث يسمح أندرويد منذ فترة طويلة بتثبيت متاجر التطبيقات الخاجرية، بما في ذلك تطبيق Epic Games الخاص بشركة Epic، مع استخدام أي نظام دفع بعيدا عن النظام الخاص بجوجل في متجرها للتطبيقات Google Play.

 

شاركونا رأيكم بالتعليقات

5 تعليقات

إرسال تعليق